مقالات

شرح نص المقامة الموصلية

أعزائي الطلاب، مرحبا بكم في شبكة المعلمين بالعالم العربي بلس

التميز والريادة في حل المشكلات التي تهمك على جميع المستويات الأكاديمية،

بقيادة العباقرة وعلماء المواد

والمتميزين في المدارس الكبرى والمؤسسات التربوية والمتخصصين

التعليم في جميع مراحل التعليم الثانوي والثانوي والابتدائي

يسعدني تقديم حلول تعليمية لجميع المستويات الأكاديمية لرفع مستوى التعليم وتحسين الأداء التعليمي لجميع الطلاب في جميع مراحل التعليم، ومساعدتهم على الوصول إلى ذروة التميز الأكاديمي والتسجيل في أفضل الوظائف في أفضل الجامعات.

نرحب بكم في شبكة المعلمين العرب البارزين للحصول على أفضل عينة من إجابات الاختبار وحل مشاكلكم.

قال: كفى بالله ندفع لرب البيت الميت وبجرفة ونكرم الناس بإذابة قلوبهم وجعل جيوبهم تنوح، ويمكن للمرأة أن تضيء شعرها وتقاتل بثديها، وفي عقودهم التي يرجع تاريخها هي خدتان. قال الإسكندرية: نحن في نخلة سوداء، وفي هذا القطيع مشلول ودخلنا البيت. دعونا ننظر إلى الموتى. وخاطوا قبره إلى شيروود، وحفروه لدفنه، وعندما رأى الإسكندر يمسكه من حلقه، كان جافًا من العرق. قال: أيها الناس اتقوا الله لا تدفنوه. لأنه حي، لكني أفضحه في الجنون، والسبب هو الصمت. قال: من مات وقتلهم ولمسهم وعلمت أنهم أحياء وضعوا أيديهم في حوضهم. قالوا: لم يأت السؤال، وفعلوا ما أمر، فقام الإسكندري. قال: “لا تدعه يذهب. إذا سمعت تأوهًا، فلا ترد. اخرج منه. انتشر الخبر وانتشر أن الموتى تناثروا وأخذنا الهدايا من جميع الجيران حتى غطينا الورم الفضي وشفينا ونمنا. قال كاذب الإشارة: قالوا لا، منذ أن أطلق فيلمه Idgie بعد وقته، لم يكن الصوت نداء ليوم غد، لذا إذا سمعت صوته، فأنت تؤمن بوفاته وهم يعلمون أنني ذهبت إلى العلاج لقد قمت بعمل قطع قوي، قالوا لا تؤجله ليوم غد قال: لا، لما ابتسم الصبح وامتد جناح من نور في أفق الهواء جاء الرجال في مجموعات والنساء أزواج. جسمها. قال: غرسها في وجهك ثم نام. ثم قال: ضعه في حجره ثم قام. ثم قال: تركا يديه فسقط رأسه وطارت الإسكندرية معه. الفاصل الزمني: نعم؟ صعدت أيوت إلى مباركة اتفاق السلام الأخير، ثم كانت منشغلة بتجهيز السرير، فهربنا من أثينا، حتى عندما يناقش رعاة غنم راعي الله هذا الأمر، لم ينشأ. إذا امتلكت ليلتها أمضت ليلتها، فهي خائفة. قال الإسكندرية: يا أيها الناس، هذا الماء وعريته يكفيكم، وأنا أطرد شركم إلى هذه القرية، فأطيعوا ولا تفعلوا شيئًا بدوني. قالوا ما هو سؤالك؟ قال: اقتلوا بقرة صفراء في هذا الماء، وجلبوا عذراء وادعو لي على ركبتيك. قالوا: فعلناها. فذبحوا بقرة وتزوجوا خادمتها وعارضوا ركعتين واقتربوا منهما. . وينبغي أن تكون الركعة الأولى حتى يشكو من ألم في الضلوع ولا يتعبد حتى يظنوا أنها هدأت. تم تشجيعهم على رفع رؤوسهم حتى جلسوا، ثم عادوا إلى القوس الثاني على الأرض وحيوني، وأخذنا الوادي وتركنا الناس منحنيين، ولا نعرف في أي عمر صنعوهم، فخلق أبو فتاح وقال : أين أنتم وأين ليس الله من بعدي؟ فريسته من شهوات الله، من ذنوب الناس، وأكلهم بالظلم، والحلف الذي يؤديه خير لهم. التركيز: صوت جيد. قرنان في الأذنين: ضجيج الذباب أي في النص العابر. من السهل الحصول على نيزك: خذها دون بذل الكثير من الجهد الهشاشة: حتى نهاية الحياة أنا: جيوب الحزن: ارفع الجيب الذي يمثل رقبة قميصك والملابس الأخرى داكن: تكاثف على راحة اليد سهل: الأغنام تولد سكتة دماغية ذكر أو أنثى : ينزل إلى الدماغ ويغير وظائفه الحيوية ليطلق عليه الإبط. اللعقها: ضعه في الفم، طبر: ذهب قبل سك النقود، المسافر: وعاء يحمل أمتعة المسافر

1 قسّم النص مع مراعاة البنية السردية: أ) من بداية النص ← جيوبهم هي نقطة البداية / مصائب الناس. ب) من يدخل ← ويسقط رأسه: سياق اهتداء الإسكندرية. ب) باقي النص: الحالة النهائية / التي تكشف غش الإسكندرية ومصيرها.

2 النص مبني على مفارقة بين خصائص الإسكندرية وخصائص أهل الموتى: الإسكندريون واعون وأهل الموتى فاقدون للوعي بسبب تكريسهم التام للألم – الإسكندرية في ضجة و الأموات جادون – لدى السكندريون مشاعر مستقرة ويظهر الموتى. مشاعر حزينة: الاسكندريون يمارسون الروح والموتى هم الموتى. الجهال هم صانعة الإسكندرية (قداسة الموتى)، وحراستها أهل الموتى.

3. مظاهر الضحك في النص: أ) لمسه الميت السكندري وفحصه رغم التأكد من وفاته. ب) قل إن إبطه يبرد بموت الرجل ويبقى موتهما حارًا. ج) موقفه تجاه هذا الشخص كله. د) الموتى وهزيمة الإسكندرية.

4. تلخيص النص في خمسة سطور بالأمر والنهي: حدثنا عيسى بن هشام، فقال: أتيت مرة، والإسكندرية هي البيت الذي مات صاحبه، وأهلهم معهم. خليط. عاد إلى أنشطته السابقة بشكل صحي وصحي، وصدقه الناس بعد أن أظهر أن إبطه ما زال دافئًا على عكس ما كان عليه المتوفى، فسكب عليه الهدايا والبركات وبدأ بالشفاء تمائمها وعماماتها وتضع عليها الزيت حتى الصباح. أقام الموتى وذهب معهم فقام ورفعه ورفعه فسقط وكشفت قضيته وضرب. ويضرب.

5. الحمداني هو صاحب هذه المقامة والناس الذين يضحكون بها ويسعدون بها. لا يمكن القول أن الحمداني ألف هذا المقام لإرضاء الناس الذين يضحكون فقط ويستمتعون، ولا يمكن إنكار رغبته. لأداء هذه الوظيفة. الفكاهة تنعش الروح، وتعيد المشاعر، وتزيل الآلام والجروح التي ابتليت بها أنواع المشاكل ومصاريف أيامها، وتلعب بالأحلام والتطلعات، وتجدد نشاطهم ومشاعرهم لأنفسهم. الاستهزاء ليس الحزن والألم بل التنظيم يحتوي أيضا على العديد من جوانب النقد للشركة وقيمها. الشباب الفاسد مثل نبذ الكرم والتمسك بجشع تقليد الفرس، وانتقاد ممارسة العنف الجسدي واللفظي بين أفراد المجتمع، والتعدي على ممتلكات الغير. سرقة، حواجز، حواجز على الطرق، غزو وتدمير للأسرار الدينية، انتقاد حالة الاقتصاد، انتشار الفقر والجوع والتسول. ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *